حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية اجهزة سامسونج Samsung

بعد قراءتك لهذا الموضوع، لن تعاني من مشكلة سرعة نفاذ بطارية أجهزة سامسونج Samsung مرة أخرى؛ حيث سنتحدث في هذا الموضوع عن الأسباب التي تؤدي إلى نفاذ بطارية أجهزة السامسونج وكيف يمكنك تجنبها.

1 – اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تهنيج الجهاز بشكل عام، ونفاذ بطارية الجهاز بشكل خاص هو فتح أكثر من تطبيق في الخلفية دون الحاجة لهم، فتجد مثلًا أن البعض يقومون بفتح تطبيق فيسبوك وتطبيق اليوتيوب وتطبيقات أخرى جنبًا إلى جنب، بالرغم من أنه يستخدم تطبيق آخر تمامًا؛ لذلك يجب اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي لا تحتاج لها الآن فتفتح فقط التطبيق الذي تعمل عليه.

اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

أيضًا هناك العديد من التطبيقات التي تعمل بشكل افتراضي مع الهاتف، ولكن ضمن هذه التطبيقات تطبيقات غير ضرورية الاستخدام، ولذلك يفضل إيقافها، والإبقاء فقط على التطبيقات التي تحتاج لها.

2 – اختبار التطبيقات التي تستهلك طاقة كبيرة

في الخطوة السابقة تحدثنا عن التطبيقات التي لا تستخدمها أو تلك التي لا تحتاج لها من الأساس، ولكن الآن نتحدث عن التطبيقات بشكل عام حتى التي تستخدمها، فقد يكون التطبيق الذي تستخدمه يستهلك قدر كبير من الطاقة؛ لذلك من المفضل أن تختبر أي التطبيقات في جهازك يستخدم طاقة أكبر من الآخر؛ فإذا وجدت مثلًا أن تطبيق فيسبوك يستهلك كمية كبيرة من الطاقة فتقوم بحذفه وتبحث عن تطبيق أخف من السابق لتستخدمه.

التطبيقات التي تستهلك طاقة

يمكنك الوصول إلى هذه التطبيقات بالذهاب إلى الإعدادات ثم بعدها اختيار البطارية ومشاهدة كل التطبيقات التي تستهلك طاقة كبيرة.

3 – استخدام خلفية سوداء

من المعروف أن اللون الأسود هو أقل الألوان استخدامًا للطاقة؛ فبدلًا من استخدام خلفيات ذات جرافيك عالي تستخدم خلفية سوداء وبالتالي توفر مقدار جيد من الطاقة للبطارية، ويمكنك تعديل الخلفية من الاعدادات Settings ثم Personal ثم Wallpaper ثم From Gallery وتختار الخلفية السوداء.

4 – استخدام خصائص الحفاظ على البطارية

أجهزة سامسونج توفر مميزات رائعة للحفاظ على استهلاك البطارية، وبتفعيل هذه الخاصية والتي يُطلق عليها “power saving mode” أو ما يعرف بوضع توفير الطاقة، سوف تتمكن من استخدام خلفية لا تستهلك طاقة، كذلك سوف تتوقف خدمات البيانات وشبكة الوايف اي والبلوتوث عندما تكون الشاشة مغلقة بالتالي يقل استخدام البطارية كثيرًا.

لذلك ننصحك بتفعيل هذا الوضع عندما لا تستخدم هاتفك. وبالتالي تظل تستخدم الخدمات الأساسية للهاتف مع إيقاف الخدمات الأخرى التي تستهلك طاقة وبالتالي يقل استهلاك البطارية فيزيد الوقت ويقل نفاذ البطارية.

5 – تفريغ الشحن الوهمي من البطارية

هذه الطريقة استخدمها على مسؤوليتك الخاصة، وهي لا تعمل على كل الأجهزة، ومهمتها هو تفريغ البطارية من الشحن الوهمي وبعدها تشحن البطارية.

  • ما عليك فعله هو كتابة الكود التالي (نجمة شباك صفر اثنان اثنان ثمانية شباك) *#0228#. وسيظهر تلقائيًا شاشة خاصة بحالة البطارية ومنها أضغط على Quick start وانتظر ثواني وستجد أن الشاشة قفلت ثم فتحت.
  • بعدها قم بإيقاف الهاتف وانزع البطارية وانتظر 15 دقيقة
  • بعد مرور 15 دقيقة على الأقل وصل البطارية في الجهاز وقم بشحن الهاتف حتى يصل إلى 100%

6 – استخدم الشاحن الأصلي للجهاز

من الأخطاء الشائعة لدى الكثير هو استخدام أي شاحن ما دام له نفس مخرج الشحن. ولكن ما لا يعرفه هؤلاء أن هذا الأمر يتلف البطارية على المدى البعيد؛ لذلك دائمًا استخدم الشاحن الأصلي الخاص بالجهاز الخاص بك.

إذا جربت الطرق السابقة جميعها ولا تزال نفس المشكلة (مشكلة سرعة نفاذ بطارية اجهزة سامسونج) موجودة؛ فحينها ربما سيكون عليك تغيير البطارية ثم الالتزام بالتعليمات التي ذكرناها أعلاه لإطالة العمر الافتراضي للبطارية الجديدة.

Save

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق