حذف الملفات من جذورها دون الخوف من إمكانية استرجاعها

بعدما تقوم بعمل حذف delete لأي ملف ينتقل إلى سلة المهملات وحتى إن قمت بإفراغ سلة المهملات فسيكون بإمكانك استرجاع نفس الملف باستخدام إحدى برامج استعادة الملفات المحذوفة؛ فما يتم حقًا أن نظام الحاسوب يقوم بمسح الملف من مكانه فلا يظهر لك بينما هو موجود على الهارد بطريقة ما، وفي حالة تم البحث عن هذه الملف باستخدام البرنامج المناسب فسوف يجده بسهولة.

حذف الملفات من جذورها دون الخوف من إمكانية استرجاعها

حذف الملفات باستخدام shift + delete لا يعتبر حذفًا نهائيًا للملفات وإنما هو اختصار فقط لحذف الملف دون إدخاله لسلة المهملات.

شرح حذف الملفات من جذورها

إذن كيف يُمكن حذف الملفات نهائيًا دون الخوف من إمكانية استرجاعها؟ الإجابة هي بالكتابة على نفس بيانات الملف أكثر من مرة وبذلك يتم تخزين الملف ولكن ببيانات غريبة نوعًا ما لذلك لن يتمكن الحاسوب من استرجاع الملف، وحتى إن ظهر الملف وتم استرجاعه فسوف يكون الملف مكون من رموز غريبة بعيدة تمامًا عن الملف الأصلي، وهذه الطريقة تُسمى حذف الملفات نهائيًا.

توجد الكثير من البرامج التي تستخدم الطريقة السابقة لحذف الملفات من جذورها نهائيًا، وفي هذا الموضوع نُشير إلى برنامج بسيط للغاية، حجمه صغير ولكن إمكانياته كبيرة في حذف الملفات نهائيًا وهو برنامج Delete on click.

حذف الملفات من جذورها دون الخوف من إمكانية استرجاعها

برنامج Delete onClick هو برنامج مجاني لحذف الملفات نهائيًا؛ بحيث تقوم بتثبيت البرنامج على حاسوبك ولحذف أي ملف يكفي النقر عليه كليك يمين بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Securely Delete من القائمة، فإذا ما حاولت استعادة الملف مرة أخرى فلن يتم استعادته نهائيًا.

رابط مباشر لتحميل برنامج Delete onClick من هنا

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق